طريقة كتابئة وتعبئة طلب الزيارة العائلية بعد التحديث الجديد لعام 2023

 الزيارة العائلية ، خطوه مهمة جدا لكثير من الاشخاص المقيمين داخل المملكة العربية السعودية السعي في عمل طلب زيارة عائلية والبعض لا يعرف طريقة كتابة وتعبئة طلب الزيارة في هذه المقالة سوف اشرح لكم جميع خطوات كتابة وتعبئة طلب الزيارة العائلية بالطريقة الصحيحة لكي يتم قبول طلب الزيارة.

يشترط لقبول طلب الزيارة العائلية للمملكة العربية السعودية الدخول إلى موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية التابع لوزارة الخارجية، وملء النموذج المطروح وإدخال جميع البيانات المطلوبة باللغة العربية، وتوفر إقامة سارية المفعول، وختم الطلب ومصادقته إلكترونيًا.

طريقة كتابئة وتعبئة طلب الزيارة العائلية

شروط وزارة الخارجية السعودية لطلبات الزيارة العائلية

  • عليك إكمال نموذج إلكتروني على منصة وزارة الخارجية السعودية لطلب التأشيرة.يجب ان يكون للمتقدمين اقامة سارية المفعول 
  • بعد إكمال كتابة وتعبئة نموذج طلب الزيارة العائلية، يتم ختمه وتصديقه من قبل صاحب العمل أو من الغرفة التجارية.يشترط للمقدمين على الزيارة اقامة ساريه 3 أشهر على الأقل 
  • دفع الرسوم المتعلقة بالتأشيرة
  • يجب أن يكون صلاحية جواز السفر لا تقل عن 6 أشهر.

خطوات تعبئة طلب الزيارة العائلية 

يتم الدخول إلى منصة التأشيرات التابعة لوزارة الخارجية. بعد ذلك، يتم النقر على خيار "خدمات المواطنين والمقيمين". ستلاحظ وجود ثلاثة خيارات: "مواطن"، "مواطني مجلس التعاون"، و"مقيم".

قم بالدخول والنقر على خيار "مقيم"، ثم من القائمة الفرعية، اختر "طلب زيارة عائلية للمقيمين". بعد ذلك، انقر على "تسجيل الدخول" باستخدام حسابك في النفاذ الوطني باستخدام رقم الهوية أو الإقامة وكلمة المرور الخاصة بك في "ابشر".

بعد تسجيل بيانات النفاذ الوطني، سيتم فتح نموذج لتعبئة بياناتك المطلوبة من موقع وزارة الخارجية. يتضمن النموذج إدخال بريدك الإلكتروني وكتابة الغرض من الزيارة. انقر على "إضافة" لإضافة جميع بيانات الأفراد المطلوبة للزيارة العائلية.

في النموذج، قم بإدخال البيانات مثل الاسم الرباعي. يجب كتابة الاسم بشكل صحيح، حيث يتم وضع الاسم الأول في خانة "الاسم الأول"، والاسم الثاني في خانة "الأب"، والاسم الثالث في خانة "الجد"، واسم العائلة في خانة "العائلة".

قم بإدخال تاريخ ميلاد الشخص الزائر، ومكان الميلاد، والنوع، والمهنة، ورقم الجوال في بلد الزائر، والبريد الإلكتروني، وتحديد ديانة الشخص الزائر، وصلة القرابة. قم بتعبئة بيانات جواز السفر وتحديد جهة القدوم وعدد مرات الدخول (مرة واحدة أو مرات متعددة).

بعد كتابة وتعبئة بيانات طلب الزيارة العائلية وتقديم الطلب عبر الموقع، قم بإبلاغ الكفيل (صاحب العمل) وإرسال له رقم الطلب لكي يقوم بتسجيل الدخول إلى حسابه على موقع وزارة الخارجية باستخدام حسابه في النفاذ الوطني والتصديق على الطلب.

بعد التصديق من الكفيل، خلال يومين، قم بالدخول إلى منصة التأشيرات التابعة لوزارة الخارجية واستعلم باستخدام رقم الطلب.

تم تحديث طريقة تصديق الكفيل على الزيارة العائلية حتى عام 2023.

لو المقيم على شركة او مؤسسة بتدخل الشركة من خلال حسابهم على موقع الغرفة التجارية وبيعملو تصديق وموافقه لطلب الزيارة، اما لو المقيم  على عماله فردية كفيلك هايدخل على منصة التاشيرات ويعمل تصديق للطلب.

خطوات تصديق الكفيل داخل الموقع كالتالي :

  • الدخول على منصة التأشيرات
  • الدخول من حساب الكفيل من خلال النفاذ الوطني
  • بعد الدخول الضغط على تصديق الطلبات للأفراد

يمكن الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية باستخدام رقم الطلب.

  • الدخول على منصة التاشيرات وزارة الخارجية
  • ومن الاستعلام يتم اختيار رقم الطلب وكتابة رقم الطلب 
  • الرقم الذي يجب كتابته هو رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • قم بكتابة الرموز المعروضة أمامك على الموقع ومن ثم اضغط على زر الاستعلام.
شرح عملي شاهد الفيديو 



للدخول على موقع وزارة الخارجية إضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-